تقديم

مركز التعليم المكثف للغات الاجنبية  هو عبارة عن مؤسسة عمومية تابعة لجامعة 8 ماي 1945 –قالمة- انشات في شهر يناير 2008- و هدفها الاساسي يتمثل في الاستجابة للاحتياجات اللغوية للأسرة  الجامعية و خاصة  لجموع الطلبة المسجلين في مختلف الاقسام و الراغبين في تحيين و تحسين معارفهم في اللغات الاجنبية، يوفر لهم المركز تكوينا مميزا يعتمد اساسا على طرق حديثة في تعليم اللغات الاجنبية (طرق التعليم تتناسب مع مستوى الطلبة ودروس يوفرها أساتذة مؤهلين).

جموع الأساتذة وعمال الجامعة  الراغبين في تحسين او اتقان  معارفهم اللغوية من اجل اهداف علمية و مهنية ، يمكنهم الالتحاق بالمركز الدي يوفر لهم تكوينات متناسبة مع  طموحاتهم و متطلباتهم اللغوية.  

كما أن أبواب المركز مفتوحة  لكافة شرائح المجتمع الراغبين في تطوير مكتسباتهم في اللغات الاجنبية وخاصة لعمال المؤسسات العمومية  و الخاصة و الراغبين في الحصول على تكوين متخصص في مجالهم    و يمكن للمؤسسات العمومية و الخاصة التعاقد مع المركز ليوفر لهم تكوينات حسب الطلب.

و لمعلومات اكثر حول مختلف عروض التكوين  لمركز التعليم المكثف اللغات (اضغط هنا

الطاقم المسير

يسهر طاقم اداري كفؤ على تسيير المركز و يتكون من

الدكتور ابراهيم بلفرحي مسول المركز

ايت قاسي اعمر مسؤول البيداغوجيا بالمركز

نبيل شيحي كاتب اداري

بن فطوم فاكيه كاتبة بيداغوجية

 اهداف مركز التكوين المكثف لتعليم اللغات.

-ادماج الطلبة الجدد مع مختلف البرامج الدراسية المقدمة باللغات الاجنبية  

-يوفر المركز تكوينا مميزا و في المستوى للطلبة مع اقتراح جداول زمن مناسبة.

-الاستجابة لمختلف متطلبات المتعاملين الاقتصاديين و توفير تكوين حسب طلبهم.

-تحضير الطلبة لمختلف امتحانات الحصول على شهادات اللغات الاجنبية  المقترحة من طرف الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات.

التكوين

يعتمد التكوين في المركز المكثف لتعليم اللغات على تعليم يستند اساسا لمختلف المستويات المقترحة من الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات. ويوفر حاليا المستويات الاتية أ1، أ2، ب1، ب2 مع امكانية فتح افواج للمستويات المتقدمة مستقبلا.

يقترح المركز دورتين للتكوين نصف  المكثف سنويا  و كل دورة تحتوي على 50 ساعة تكوين مقسمة على ثلاثة اشهر و تتوج كل دورة بامتحان نهائي يمنح الحق للطالب للحصول على شهادة  اثبات المستوى.

اما التكوينات المتخصصة  فغالبا ما يراعي المركز طلب طالب التكوين   لمعلومات اكثر اضغط هنا.

التسجيلات

ينظم مركز التعليم المكثف للغات في بداية كل دورة تكوينية امتحان يسمح بوضع الطالب في مستوى معين و دلك حسب الإمكانيات اللغوية لكل طالب.

تتم التسجيلات بعد دلك على مستوى ادارة المركز الكائن في المكتبة القديمة بالمجمع القديم جامعة 8 ماي 1945 قالمة

لمعلومات اكثر اضغط هنا.